-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

الأهلي في المقدمة.. تاريخ مشاركات الأندية العربية في كأس العالم للأندية

 22 لاعبًا فى بعثة الأهلى إلى الإمارات استعدادا لكأس العالم للأندية

النادى الاهلى المصرى
النادى الاهلى المصرى

قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية.. موسيماني يضم 22 لاعبًا

في غضون أيام قليلة ، ستقام بطولة كأس العالم للأندية FIFA الجديدة ، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة ، على ملعب محمد بن زايد وملعب آل نهيان في أبو ظبي في الفترة من 3 فبراير إلى نفس الشهر في أبو ظبي.

وشارك في هذه المسابقة ثلاثة فرق عربية ، سبعة فرق مشاركة هي الأهلي المصري ، الهلال السعودي ، الجزيرة الإماراتي ، تشيلسي الإنجليزي ، بالميراس البرازيل ، مونتيري في المكسيك وبراي في تاهيتي.

2000 - ثنائي عربي في أول نسخة 

وكان أول منتخبات عربية تنافست في عام 2000 هما النصر السعودي والرجاء المغربي. وقع فريقان في المجموعة الأولى التي ضمت حاملة اللقب البرازيل كورينثيانز وريال مدريد ، فيما احتل السعودي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط والراجا الرابع بدون أهداف.

2005 - أول ظهور للأهلي 

 2005 كان أول ظهور للأهلي في بطولة القارات التي شارك فيها الاتحاد السعودي أيضا. وشهد اللقاء الأول بين الفريقين فوز الاتحاد بهدف نظيف من محمد نور ، وترك الأهلي مبكرا وخسر 2-1 أمام الأستراليين.

النادى الاهلى المصرى
النادى الاهلى المصرى

وفي مواجهة منافسه البرازيلي ساو باولو ، أقصي الاتحاد إلى المركز الثالث بنتيجة 3/2 ، وخسر في المباراة الأولى أمام ديبورتيفو زابريسا من كوستاريكا ، واحتل المركز الرابع بنفس النتيجة.

2006 - الظهور الثاني للأهلي 

عاد الأهلي للعب في عام 2006 ، في البداية بفوز مزدوج نظيف على أوكلاند سيتي ومواجهة إنتر ميلان البرازيلي في نصف النهائي ، لكن البرازيل وضعت المباراة في ميزة 2-1.لعب الأهلي ضد النادي المكسيكي الولايات المتحدة وتمكن. ليحتل المركز الثالث.

2007 - النجم الساحلي التونسي

لعب نجم الساحل التونسي عام 2007 ؛ كممثل للنادي العربي ، حقق فوزًا نظيفًا في المباراة الأولى على باتشوكا المكسيكي ، في نصف النهائي ضد بوكا جونيورز الأرجنتيني ، لكن خسارته بهدف نظيف.

2008 - الظهور الثالث للأهلي

سهم الأهلي ممثل نسخة 2008 للعرب ، واجه باتشوكا المكسيكي في مباراته الافتتاحية ، وخسر 4-2 أمام فريق صاحب المركز الخامس ، لكن الخسارة 0-1 أمام النادي الأسترالي أدي رايدر يونايتد. 

2009 - الأهلي الإماراتي

أقيمت في الإمارات العربية المتحدة في عام 2009 ، وشهدت الإماراتي السابق شباب الأهلي دبي يخوض مسيرة عربية واحدة ، حيث غادر الفريق بخسارة بهدفين في مباراته الافتتاحية ضد أوكلاند سيتي. اللعبة مبكرة.

2010 - الوحدة الإماراتي

شارك نادي الوحدة الإماراتي في نسخة 2010 من بطولة كرة القدم العربية ، وفاز بطل أوقيانوسيا نام شين خالي بثلاثية متتالية ، لكن الرحلة لم تكن طويلة ، حيث تغلب الفريق على سيونغام الكوري الجنوبي 4/1 واحتل المركز السادس

2011 - ثنائي عربي

عاد الثنائي العربي في 2011 ، حيث واجه السد القطري فريق الترجي التونسي في مباراته الافتتاحية ، حيث فاز السد 2-1 ليحدد موعدا مع نادي برشلونة الإسباني ، لكن الأخير سجل أربع نقاط بفوزه. والثالث ثم فاز السد على الياباني بلاسول بضربة جزاء ليحرز المركز الثالث.

2012 - المشاركة الرابعة للأهلي

في عام 2012 ، عاد الأهلي المصري مرة أخرى ، متغلبًا على عقبة سانفريس هيروشيما الياباني ، وواجه كورينثيانز البرازيلي وخسر بهدف نظيف ، قبل أن يخسر مرة أخرى أمام مونتيري المكسيكي ويحتل المركز الرابع.

2013 - المشاركة الخامسة للأهلي وإنجاز تاريخي للرجاء المغربي

أقيمت في المغرب عام 2013 ، وشارك الرجاء النادي المضيف وبطل الدوري الأهلي ، كبطل إفريقيا ، وخرج الأخير بسرعة بعد خسارة بهدفين أمام جوانجزهو بالصين ، ثم خسر 5/1 أمام مونتيري المكسيكي ، المرتبة الأولى. الفريق في المركز السادس.

النادى الاهلى المصرى
النادى الاهلى المصرى

في غضون ذلك ، حقق الرجاء نجاحًا تاريخيًا بفوزه على أوكلاند سيتي والمكسيك وأتلتيكو مينيرو البرازيلي بقيادة رونالدينيو ، وبلغ ذروته بخسارة مزدوجة نظيفة أمام فريق بايرن ميونيخ العملاق البافاري.

2014 - ثنائي عربي

في نسخة 2014 أطاح فريق أوكلاند سيتي بفريقي المغرب التطواني بطل المغرب ووفاق سطيف الجزائري ليحتل الأخير المركز السادس في البطولة.

نسخة 2015

 لم تشهد تواجد أي فريق عربي

نسخة 2016 

لم تشهد تواجد أي فريق عربي

2019 – ثلاثي عربي لأول مرة

وشهدت مونديال الدوحة 2019 مشاركة تاريخية لكرة القدم العربية ، حيث شاركت ثلاث فرق عربية في مونديال الأندية للمرة الأولى ، وهي: بطل آسيا ، الهلال السعودي ، وبطل إفريقيا الترجي التونسي ، وممثل البلد المضيف السد.

2020 – ثنائي عربي

وشارك في بطولة كأس العرب 2020 بالدوحة ، وهما: الأهلي والدحيل قطر ممثلان للكرة العربية ، فيما أعاد الأهلي نتائجه السابقة بالنحاسية والمركز الثالث. في نهاية الوقت الاصلي ، تعادل الجانبان بدون أهداف.

2021 – ثلاثي عربي

ومن بين المنتخبات السبعة المشاركة في المسابقة ، ستشارك ثلاثة فرق عربية في مسابقة عام 2021 ، هي الأهلي المصري ، الهلال السعودي ، الجزيرة الإماراتي ، بالإضافة إلى تشيلسي الإنجليزي ، وبالميراس في البرازيل ، ومونتيري. في المكسيك ، وبيليه في تاهيتي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات