-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

المخرج المصري جلال الشرقاوي يعاني بسبب كورونا

 ابنة جلال الشرقاوي تكشف تطورات حالته الصحية: «الرئة فيها مشاكل»

المخرج جلال الشرقاوي

إصابة المخرج جلال الشرقاوي بفيروس كورونا.. وابنته: الرئة فيها مشاكل

أثار خبر إصابة المخرج جلال الشرقاوي بفيروس كورونا، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبحث الجمهور عن حالة المخرج جلال الشرقاوي الصحية، بعد دخوله مستشفى العزل.

حالة المخرج جلال الشرقاوي :

«تعبان أوي وادعولي»، بهذه الكلمات تحدث المخرج جلال الشرقاوي لـ«الوطن»، عن حالته الصحية بعد دخوله العناية المركزة بالمستشفى، مؤكداً أنه أصيب بفيروس كورونا منذ أيام، ولكن حدثت مشكلة في نسبة الأكسجين بالجسم، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى.

المخرج جلال الشرقاوي يطلب الدعاء له بالشفاء :

وطالب المخرج جلال الشرقاوي جمهوره بالدعاء له بالشفاء العاجل، والخروج من مستشفى العزل، والعودة إلى منزله من جديد.

حالة المخرج جلال الشرقاوي بالمستشفى :

اعلن نجل المخرج جلال الشرقاوي تامر الشرقاوي اصابة بعض افراد اسرته بفيروس كورونا قائلا في خطاب متلفز امس "لا نريد ان نقول لكن خمسة اشخاص اصيبوا في منازلهم بكورونا. ونقل جلال الشرقاوي الى وحدة العناية المركزة بعدما انخفضت نسبة الاوكسجين في دمه ووصلت الى 80 لكن حالته مستقرة حاليا. واندفعت جماهير المخرج الكبير جلال الشرقاوي في التعليقات والمكالمات الهاتفية ، متمنين له الشفاء العاجل ، وغادر المستشفى والعودة إلى المنزل مرة أخرى بعد لطخة سلبية.

ابنة جلال الشرقاوي تكشف تفاصيل إصابة والدها :

"أبي مصاب بفيروس كورونا ولديه مشاكل في الرئة ، يرجى الدعاء له أن تستجيب رئتيه للعلاج بأسرع وقت ممكن". بهذه الكلمات أعلنت عبير الشرقاوي حالة والدها ، مؤكدة إصابتها قبل 11 يوماً. تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

معلومات هامة عن المخرج جلال الشرقاوى :

جلال الشرقاوي ، المخرج المصري الكبير ، والد الفنانين رامز جلال وياسر جلال وعبير الشرقاوي ، وجهات نظره حول الفنان عادل إمام ، وآرائه حول محمد رمضان ودعمه لأوس أوس ، وجهات نظره حول الفنانة. ريهام شاهين دينه سواء كان مسلما أو مسيحيا كم عمره وما هي برجه الفلكي وجنسيته والدولة التي يعيش فيها ومعلومات عنه وعن حياته الشخصية والفنية أيضا كصور خاصة يتم عرضها لأول مرة.

المخرج جلال الشرقاوي
المخرج جلال الشرقاوي

قصة حياة جلال الشرقاوي :

ولد المخرج المصري محمد جلال الشقاوي يوم الاثنين 14 يونيو 1934 في عائلة من الطبقة المتوسطة في القاهرة ودرس في مدارس القاهرة الابتدائية والمتوسطة والثانوية حتى الكلية. في عام 1954 حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة ، وفي عام 1955 حصل على الدبلوم المهني في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس بالقاهرة ، وفي عام 1958 قرر الالتحاق بالأكاديمية العليا للفنون المسرحية وحصل على حاصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف ، وبعد ذلك أحب الإخراج وقرر التخصص فيه ، فذهب للدراسة في فرنسا وفي عام 1960 حصل على دبلوم في الإخراج من أكاديمية الدراما الفرنسية (جوليان بريتو).

في نفس الرحلة ، حصل أيضًا على دبلوم الإخراج من مدرسة السينما السينمائية ، قبل أن يعود إلى القاهرة ليبدأ حياته المهنية كمدرس للعلوم ثم في الفنون. مسرح الحكيم 1967 ، أستاذ التمثيل والإخراج بالمدرسة العليا للفنون المسرحية ، رئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 ، وعميد المدرسة العليا للفنون المسرحية 1975-1979.

بعد ذلك عمل جلال الشقاوي كمخرج سينمائي ، وأخرج أفلام ومسرحيات شهيرة ، وكان أول عمل له "الأرملة والفتيات الثلاث" عام 1965 ، ثم ظهر بنجاح في العديد من الأعمال ، من بينها أشهرها. الأكثر نجاحا هي الدراما "Thug Academy". وكان المخرج المصري متزوجًا ولديه ثلاثة أبناء هم فناني زمان "ياسر جلال" و "رامز جلال" والفنانة المتقاعدة "عبير جلال". 

جلال الشرقاوي وأبنائه :

للمخرج الكبير ثلاثة أبناء ، ولدوا في 16 أبريل 1969 للفنان "ياسر جلال" ، اشتهر بأدوار فنية عديدة منها مسلسل "رحيم وظل الرئيس والفتوى" ، ونجله الثاني. الابن هو الممثل "رامز جلال" ، اشتهر بإنتاج البرامج الرمضانية ، وقام ببطولته في فيلم "الزواج والبرابرة في لاجدة" والعديد من الأفلام الأخرى ، وكان آخر أعماله في السينما فيلم "أحمد" نوتردام. وكانت ابنته الثالثة عبير الشرقاوي التي قدمت بعض العروض المسرحية قبل اعتزالها العمل الفني.

جلال الشرقاوي ومحمد رمضان :

علق المخرج الكبير جلال الشرقاوي على الفنان محمد رمضان في فرصته الأولى قائلا إنه أساء إلى المجتمع وأنه لا يصلح للشباب مثلا. قدوة للشباب. "وأضاف في ندوة إحياء لذكراه بمهرجان الإسكندرية المسرحي: "جيل جديد يقلد ما يقدمه في أفلامه ومسرحياته من قتل وعنف ودماء. وتعتبر أعماله شكلاً من أشكال الإرهاب ، كما أنه أمر عادي". بدلا من الفاعل الجامد ، من الوسط ".

كما دعا جلال الشرقاوي الفنان محمد رمضان إلى استخدام جماهيره لخدمة الناس حيث طالبه بالابتعاد عن القتل والدم والمخدرات حيث كان عليه أن يخرج بمئات الموضوعات بدلاً من هذه التوافه ، بينما كان الفنان. مر محمد رمضان أحد التعليقات رد على المخرج المصري بقوله "إنه مجاني".

جلال الشرقاوي وعبير الشرقاوي :

عبير الشرقاوي هي ابنة المخرج جلال الشرقاوي، وأخرج المخرج الكبير جلال الشرقاوي مسرحية “قصة الحي الغربي” والتي كانت تمثل بها ابنته الفنانة المعتزلة، والتي تذكرت أحد المواقف الكوميدية منذ عام 1998 أثناء العمل بالمسرحية وكتبت على صفحتها الشخصية على “فيس بوك” قائلة: “ذكرياتي الموجعة مع محمد سعد سنة 98، أثناء عرض مسرحية قصة الحي الغربي، أشرك والدي المخرج جلال الشرقاوي الفنان محمد سعد ومش معروف خالص ودوره في المسرحية دقيقتين في الفصل الثاني، دخل وسطينا وطلب مني مبلغ مالي وبعد أن لاحظ أنه وقع في فخ تسديد الفلوس ضربني بالروسية في مناخيري فقدني الوعي”، وأضافت: “شكراً يا محمد يا سعد على الذكريات الجميلة اللي سيبتها لي عايزة أقول لك إن المجرى التنفسي بتاع الهوى لسه معووج لحد دلوقت وهقابلك بيه عند ربنا”.

المخرج جلال الشرقاوي
المخرج جلال الشرقاوي

جلال الشرقاوي وعادل إمام :

في حوار مع الإعلامي مجدي الجلاد في برنامجه “لازم نفهم” تحدث المخرج الكبير جلال الشرقاوي عن سر التفوق الملحوظ بين الصديقين عادل إمام وصديقه سعيد صالح، حيث تحدث أن عادل إمام مغرور ومتكبر ولكنه يتعلم من أخطائه بينما سعيد صالح ليس كذلك فهو له موهبة رائعة ولكنه لم يقم باستغلالها جيداً، وقال المخرج الكبير: “عادل إمام كان أذكى من سعيد صالح، واستطاع أن يختار نخبة من المثقفين ويصادقهم بعكس سعيد صالح الذي قتل موهبته وظلم نفسه”، وأضاف: “أن الجملة الشهيرة داخل المسرحية حول أن عادل أمام هو “المخ” صحيحة جداً، وكان سعيد صالح “العضلات” ولكنها عضلات تالفة، لأنه ظلم نفسه”.

جلال الشرقاوي وإلهام شاهين :

في الوقت الذي كان فيه جلال الشرقاوي عميداً للمعهد العالي للفنون المسرحية كانت إلهام شاهين مجرد طالبة تدرس الفن في ذلك المعهد، حيث كان المخرج الكبير من أكثر المعجبين بفنها وقال أنها ستكون أفضل طالبة تخرجت من ذلك المعهد، وفي تلك الفترة كان مانعاً وجود أي زيارات للطلبة في غرف الكواليس، وكانت الفنانة إلهام شاهين صاحبة الـ 17 عاماً وقتها تتردد عليها بعض الزيارات ومن ضمن الزيارات زارها الشاب أشرف زكي والذي كانت أخته ماجدة زكي تدرس هناك أيضاً وصديقة لإلهام شاهين ما دعا عميد المعهد أن يذهب إلى هناك وينفعل من ذاك المشهد.

لترد عليه الطالبة إلهام شاهين أنه هناك زيارات أخرى لبعض الطلبة ولا أحد يتحدث عنها، ما دعاه أن يقرر أن يصفعها ويقول لها: “إنتي بنت قليلة الأدب” وتقص إلهام شاهين القصة بينها وبين المخرج الكبير في أحد البرامج عندما كانت تتحدث أنها شخصية عنيدة ولا تحب من يتحكم بها ويوجه لها التعليمات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات